ترحيب من العميد

مرحبًا بكم في الموقع الإلكتروني لكلية الهندسة والعمارة في جامعة اليمامة الواقعة في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

أنشئت هذه الكلية حديثًا، وهي تحمل رسالة ومهمة حماسيتين. إن هدفنا هو تعليم وتدريب الجيل التالي من المهندسين والمعماريين ومهندسي العمارة الداخلية الذي سيصبحون قادة المستقبل في مهنتهم في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط.

تقدم الكلية حاليًا برنامجين للدراسة الجامعية لكل من الذكور والإناث: بكالوريوس العلوم في الهندسة المعمارية، وبكالوريوس العمارة الداخلية، حيث يدرس الطالب في كلا البرنامجين لمدة 5 سنوات.

إن هدفنا هو المضي قدمًا في مهنة العمارة والعمارة الداخلية من خلال الجمع بين الممارسات الأخلاقية والبحث الإبداعي والكفاءة التقنية سعيًا نحو تحقيق التميز.

صممت كلية الهندسة والعمارة؛ لتقدم النصح والمراقبة والمتابعة والتوجيه والتدريب الأكاديمي المناسب وذي الجودة العالية لضمان النجاح على المستويين الأكاديمي والشخصي للطلاب. ومع ذلك فإن نجاحك الأكاديمي يعتمد على مدى تحملك للمسؤولية في تعليمك، بما في ذلك مبادرتك نحو تحقيق التفوق الأكاديمي. فالأمر يعود لك لكي تستفيد من هذه الخدمات وقتما تحتاج لها. وتذكر: “قدم أفضل ما لديك دومًا، فما تزرعه اليوم تحصده غدًا”. وقدّم الجيد فالأحسن منه فالأفضل، ولا تتراجع أبدًا، “حتى يصبح الجيد لديك أحسن والأحسن أفضل”.

وبغض النظر عن سبب تصفحك للموقع، فإنك ستكتشف فرصًا لإحداث الفرق وتغيير العالم. سواء كنت طالبًا مستجدًا أم انتقلت إلى هنا من جامعة أخرى، فإن الكلية ستكون منزلك الأكاديمي الذي يوفر لك أحدث المعارف في مجالي العمارة والعمارة الداخلية.

د. وليد أبانمي